ماهو أفضل برنامج محاسبة لإدارة نشاطاتك التجارية و المالية؟

نحن في هذا المقال سنساعدك في كيفية اختيار برنامج محاسبة و إدارة مناسب لعملك!

أن نجاح أي مشروع أو مؤسسة  يعتمد بدرجة كبيرة على المعلومات المالية التي توفرها المحاسبة، فعلى سبيل المثال، الجهة التي تمتلك نشاط تجاري أو صناعي أو أي نشاط مالي، يهمها أن تعرف:

  • المراقبة المخزنية و متابعة حركة المواد و تغيير الأسعار و ارباح المواد.
  • متابعة ذمم المدينين والدائنين، و تاريخ السداد و الإستحقاق و مطابقة الأرصدة.
  • الحركة النقدية و مطابقة الصندوق و كافة الحسابات المدينة و الدائنة و الحركة المالية.
  • تحليل النتائج ودراسة نجاح النشاط التجاري من عدمه. و تقييم خطوات تطوير النشاط أو التوقف عن مزاولته.
  • متابعة الموجودات و متى يستوجب شراء ثوابت جديدة، و كذلك الحركة الأعلانية لتوسيع نطاق النشاط التجاري.
الدورة المحاسبية بمراحلها الخمسة

الدورة المحاسبية بمراحلها الخمسة

مع تقدم العصر و إنتشار لغة الحاسبة و البرامج، أصبحت البرامج المحاسبية هي الأدق في عرض معلومات كاملة حول أي نشاط تجاري، حيث يمكن الحصول على المعلومات بسهولة من خلال أعتماد برامج محاسبية يمكن أن تدير كافة الحركات المالية، و تجعل عملية أتخاذ قرار بشأنها من الأمور السهلة و ليست الصعبة في حالة عدم توفر معلومات مالية دقيقة تساعد في إتخاذ القرار المناسب و في الوقت المناسب. كذلك إن أي نشاط تجاري يرتبط بجهات متعددة  تقوم هذا الجهات بالتعرف على نتيجة النشاط من خلال المعلومات التي تقدم إليها، مثل المستثمرون، البنوك، الضرائب، الضمان الأجتماعي، و هذا يحتاج الى توفر برنامج محاسبة يختص بتسجيل و تبويب و تلخيص الأحداث المالية بصورة ما و ضمن دائرة محاسبية مترابطة، دلالتها و أهميتها في ترشيد القرارات على مختلف المستويات.

عند إتساع دائرة المعلومات المالية، تصبح  البيانات التي تستخرج من السجلات المحاسبية أو التي يمكن الحصول عليها  بتحليل تللك البيانات، أصبحت مرهقة للمستخدم و تهدر الكثير من الوقت و قد تعطي بعض الأحيان عدم الدقة في النتائج و المعلومات. و عليه بدأ الأتجاه نحو أتمتتة هذه المعلومات و تبويب البيانات ضمن برنامج محاسبة مصمم لإدارة هذه المعلومات ضمن الدائرة المحاسبية المتعارف عليها… فأصبحت النتائج أكثر دقة، و أستثماراً  للوقت بشكل كبير وسهولة إدارة هذه المعلومات بالنسبة للمستخدم والمسؤول عن هذه الحسابات.

من خلال تعاملنا مع الكثير من المجالات و التخصاصات، أصبح لدينا خبرة في كيفية تقييم برنامج محاسبة و مستوى أدائه. فقد أنتشرت الكثير من البرامج المحاسبة في الأسواق و التي تختص بأدارة الحسابات و المخازن و الكثير من المجالات التجارية و الصناعية و الخدمية. و لكن أظهرت الكثير من هذه البرامج ضعف في أدائها و نتائجها لعدة أسباب،،، مثل:

  • قصر وقت بناء و أختبار هذه البرامج و أدائها.
  • عدم المامها بكافة الخيارات التي تغطي كافة المجالات المحاسبية، و بساطة تلك الخيارات.
  • و لكن تم أعتماد هذه البرامج المحاسبية من قبل العديد من أصحاب الأعمال التجارية لعدة أسباب، منها:
  • رخص كلفة هذه البرامج،
  • أو لعدم حاجة المستخدم لتقارير و نتائج تحليلية واسعة،
  • أو لعدم إلمام المستخدم بالأمور المالية  و أستقراء  نتائجها  و الذي ينعكس على كيفية أختياره البرنامج المناسب إدارة عمله التجاري و المالي.

و العكس، فأن هناك برامج محاسبية متخصصة و متقدمة في إدارة المعلومات المالية و تحليل نتائجها و مساعدة المستخدم في الحصول على أدق المعلومات و بشكل واسع و مفصل خاصة للمؤسسات و الشركات الكبيرة و المتعددة النشاطات. ومن خلال خبرتنا وجدنا بأنه يجب توفر ما يلي في أي برنامج محاسبة ناجح:

  • وثوقية عالية ودقة في أدارة الحركة المالية.
  • بساطة في الأستخدام ومرونة في العمل.
  • إمكانية عرض التقارير المختلفة والتفصيلية.
  • إمكانية التفصيل وعرض النتائج التحليلية والشاملة.
  • إمكانية التطوير والأضافات بما يتناسب مع متطلبات الزبون.
شروط برنامج المحاسبة الناجح

شروط برنامج المحاسبة الناجح

بـرنـامج الأميـن للمـحاسبـة و المستودعـات

بـرنـامج الأميـن للمـحاسبـة و المستودعـات

يعتبر برنامج الأمين للمحاسبة و المستودعات، هو أحد الأمثلة على برنامج محاسبة يمتلك المقومات لبرنامج محاسبة ناجح. و ذلك لما يتميز به من خصائص كما في أعلاه…وكذلك لما يحتويه من خيارات و تفاصيل و تقارير تحليلية تخص المعلومات المالية الخاصة بالعديد من الأنشطة التجارية و الصناعية و الخدمية. و لذلك نحن في شركة مواقع الخيال نعتمد هذا البرنامج. و قد أصبح هذا البرنامج الأكثر أنتشارأ في الوطن العربي و شرق آسيا.

لقد لاحظ العديد من مستخدمي البرامج البسيطة و غير الكفوءة الفرق بين هذه البرامج و برنامج الأمين بعد أستخدامه لحل مشاكلهم المعلوماتية المالية التي نتجت عن تلك البرامج الضعيفة.

نحن في شركة مواقع الخيال وبخبرة تمتد لاكثر من عشر سنوات قد قمنا بتجهيز العديد من المؤسسات، الهيئات، الشركات، المكاتب، المذاخر، و الأسواق و المطاعم بنظام الأمين بمختلف خياراته و التي تتناسب مع طبيعة العمل التجاري، و لمسنا رضى الزبائن على نتائج و مستوى البرنامج من جهة، و على الخدمة و التواصل المقدمين من شركتنا من جهة أخرى…

مع تقدم العصر و تطور التكنلوجيا و السرعة في تداول المعلومة، أصبح من الضروري التعامل مع البرامج المحاسبية الدقيقة و السريعة في إدارة الأنشطة المالية بكافة مفاصلها، و بناء هيكلة محاسبية صحيحة لتطوير أداء تلك الأنشطة من خال أستقراء النتائج و تحليلها.

لذلك كن حذراً و دقيقاً في إختيار برنامج محاسبة لشركتك، مؤسستك، مصنعك، مكتبك، مذخرك أو مطعمك،  و أرجو أن لا تتردد في الإتصال بنا لطلب المساعدة  أو الأستشارة و نحن نضمن لك بإننا سنقدم خبرتنا بكل أمانة وشفافية لضمان تقدمك وأن يكون خيارك بالأتجاه الصحيح و بما يتناسب مع أحتياجاتك من جهة و يديم و يحافظ على سمعتنا التي بنيناها على مدى أكثر من عشر سنوات من النجاح في هذا المجال من جهة أخرى…

10 comments on “ماهو أفضل برنامج محاسبة لإدارة نشاطاتك التجارية و المالية؟

  1. برنامج رائع والدليل 16 عام من التقدم والنجاح في خدمة الزبائن وهو البرنامج الاول في العراق من ناحية الفترة الزمنية ومطابقة المعايير المحاسبية

  2. في الحقيقة يعتبر برنامج الامين من اهم البرامج المحاسبية في الشرق الاوسط , فهو يتميز بالدقة التامة في اظهار كافة التقارير المحاسبية والمخزنية وأنا أِشيد بالجهود المبذولة التي يقدمها كادرالدعم الفني والصيانة في مواقع الخيال من ناحية الاستجابة السريعة لأي مشكلة وحلها بأسرع وقت. نشكر كل الجهود المبذولة من قبلكم متمنين لكم المزيد من النجاح والتألق الدائم ان شاء الله.

    • السلام عليكم ، نشكر أهتمامك وثقتك بنا ، بالنسبة لسعر النظام فهو يعتمد حسب خيار الأصدار،،، فهناك أمين 2004 وهناك أمين 8.1. وحاليا لدينا عروض بمناسبة شهر رمضان… يرجى أرسال رقم الهاتف لكي يتسنى الأتصال بكم وبيان تفاصيل الأسعار حسب الخيار وعدد النسخ والتدريب والدعم. أو الأتصال على رقم الهاتف 07702677224

      مع الشكر

  3. السيد أحمد
    عفوا فقط لتصحيح هوية المرسل
    قسم المتابعة والمبيعات

  4. الغريب انه كل البرامج العالميه اسعارها ومواصفاتها محدد ه الا البرامج العربيه مش عارف اش السبب
    قلة الكفاءه والا ضعف الرؤيا او الجهل بابعاد الانظمه الشامل
    مجرد راي

    • نحترم رأيك بهذه الخصوص، ونتفق معك بالرأي وهذا مايخص البرامج الصغيرة عمرا وأمكانية،،،،،ولكن البرامج العربية الرصينة والتي ترتقي الى مستوى البرامج العالمية نسبيا…تكون اسعارها محددة ولكن مواصفاتها وتطويرها غير محددة ، وانما مستمرة بالتطوير…ومن ضمن هذه البرامج برنامج الأمين للمحاسبة والمستودعات. والذي يتمتع بمميزات ومواصفات عالية تخدم الكثير من مجالات العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *