برنامج إدارة المخازن و المستودعات

ان برنامج ادارة المخازن هو نظام اداري لتنظيم و تسهيل عملية التخزين. وهو نظام اتمتة لادارة محتويات المخزن او مجموعة مخازن و تنظيم العمل داخلها بشكل كفوء و سهل بمساعدة الحاسوب و قابلياته.

برنامج إدارة المخازن

برنامج إدارة المخازن

نحن في شركة مواقع الخيال نعتمد برنامج الأمين للمحاسبة و المستودعات. و هو برنامج متكامل لإدارة العمليات المحاسبية و إدارة المخازن و مراقبة حركة المواد فيها. يقوم البرنامج بتنظيم حركة المواد في جميع أنواع المؤسسات لمختلف أنواع النشاطات التجارية والخدمية. يوفر لك البرنامج السيطرة التامة على عملياتك المحاسبية و المخزنية بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الميزات و الأدوات التي تواكب زيادة متطلبات التجارة العصرية.

يعد الجانب المختص بأدارة المخازن امرا حيويا لتحسين كفاءة عمليات التخزين الخاصة بالشركة حيث انه يعمل بالاساس على تنظيم وتسهيل عملية التخزين بمعنى ادارة محتويات المخزن او مجموعة مخازن و تنظيم العمل داخلها بشكل كفوء وسلس.

حيث تناسب برامج ادارة المخازن احتياجات الشركات باي حجم كانت اذ انها قابلة للتوسيع لتشمل ادارة عدة مخازن وبأحجام كبيرة ووحدات متنوعة وهو بالمجمل يقدم تسهيلات كبيره من حيث عملية جرد المواد الداخلة للمخزن لمعرفة كمياتها وتفاصيلها من حيث الوحدات والارقام التسلسلية كذلك تواريخ الصلاحية  وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالمنتج بالتالي يسهل عملية متابعة المادة منذ دخولها الى المخزن واستقرارها فيه وصولا الى مرحلة البيع وتسليم المنتج للزبون , ومن الاهداف من اللجوء الى البرامج المتخصصه في ادارة المخازن هو تزويد الادارة بالمعلومات اللازمة والتي تحتاجها للتحكم بكفاءة حركة المواد داخل المخزن من اجل تتبع مستويات المخزون بدقة وسلاسة وكفاءة عالية…

حيث انها توفر فهم دقيق للمخزون الخاص بالشركة كذلك امكانية ما يحتاجه المخزن وتزويده من خلال تطبيق عمليات المناقلة بين المخازن في حال وجود اكثر من مخزن للشركة، فضلا عن تقديم تفاصل وافية تشتمل على كافة التحركات من والى المخزن.

من ذلك تبرز أهمية اللجوء الى الانظمة والبرامج المخزنية و التي تشتمل على عمليات تنظيم المخزن والتي تتمثل فيما يلي:

تسريع عمليات الجرد

تسريع عملية الجرد و الاحصاء عن طريق تتبع حركة المخزون بوضوح وتحسين قدرات التعامل معها. و هو ما يتيح للادارة الفرصة لحسابات تحليلية مختلفة كالارباح و الموجودات و غيرها.

متابعة اماكن التخزين

متابعة اماكن التخزين و تعيين مواقع المواد وتعقبها بسهولة كذلك الجمع بين سعة مواقع التخزين واطلاق سعة الموقع وفقا لحجم المواد المطلوبة. و هو ما يسهل التعامل مع المخزون و تقليص الفترات الزمنية المطلوبة للادارة.

التخطيط المسبق للطلبات

امكانية تحديد الطلب حيث ان هذه البرامج تساعد تحديد حجم الطلب و موعده من خلال معرفة المخزون و حركته و حجم طلبات العملاء و تكرارها و تساعد في تحليل حركة المخزون الموجود فعليا في متناول اليد كي تكون جاهز لتوفير طلبيات المبيعات دوما و بدون عجز.

تحسين الاداء من خلال الباركود

تعتمد برامج ادارة المخازن على نظام الباركود (اللصاقات) أسلوب من اساليب الفلترة للمواد والوصول الى المادة المعنية داخل المخزن بسرعة وبسهولة فائقة. وهو ما يتيح الفرصة امام استخدام الاجهزة التكنلوجية الحديثة لمراقبة و تتبع حركة المواد على ارض الواقع داخل المخازن او المعارض و غيرها. وتعد اللصاقة قطعة من الورق أو البوليمر أو القماش أو المعدن أو أي مادة أخرى ملحقة بحاوية أو منتج، والتي تكون مكتوبة أو مطبوعة عليها معلومات تتعلق بالمنتج بالاضافة الى رقم الباركود الذي يشير الى بلد المنشأ وصنف المادة ونوعها.

توزيع صلاحيات المستخدمين

وهو ما يومن سيطرة كفوءة و معقدة و مضمونة على عمل المخازن الحديثة و التي تخضع لسيطرة برامج ادارة المخازن المؤتمتة. حيث يكون للادارة الصلاحيات العليا و يمكن توزيع الصلاحيات لمختلف الموضفين المشتركين بهذا المشروع من الدخول و التعامل مع البيانات كل حسب صلاحياته و برقابة عليا. و يمكن لهذا الامر تحديد الصلاحيات و متابعة سير الاعمال التاريخي للتاكد من عمل سلس و من امكانية التحقيق في حالة و جود اخطاء او إسئات متعمدة او غير متعمدة.

طريقة عمل برنامج ادارة المخازن

كل ما تحتاجه من هذه المميزات متوفر في برنامج الامين للمحاسبة والمستودعات والذي يوفر نظام ادارة المخازن ومراقبة حركة المواد فيها اضافة الى الجانب المحاسبي ليقدم برنامج محاسبي – أداري متكامل يضمن لك نجاح شركتك وتطورها و التقدم على المنافسين من خلال جعل تنفيذ المهام اليومية أدق وأسهل وأسرع. .

إتصل بنا للحصول على العرض المناسب لشركتكم فخبرائنا جاهزون لتقديم يد العون و الإستشارات و النصح بأنسب الحلول لشركتكم…

طلب أسعار برنامج المخازن