ماهي العناصر الرئيسية التي يجب توفرها في برنامج إدارة المبيعات المناسب للشركات و الاعمال؟

ان ما يميز الشركات اليوم عن منافسيها هي قدرتها على مواجهة المتغيرات و التحديات من خلال تبني تطبيق و تشغيل البرامج الحديثة و استخدام التكنلوجيا المتطورة في ادارتها المختلفة. لاسيما في مجال المبيعات و الادارة و هو ما سيودي لتميزها عادتا و تطورها و مما سيعود بالنفع و الارباح و كذلك الاستقرار و التقدم.

عليك أن تنفق المال لكسب المال – هذا صحيح.

كما اتضح ، مع ذلك ، لست مضطرًا إلى إنفاق أموال لتتبع الأموال التي تجنيها.

برنامج إدارة المبيعات يأتي في جميع الأشكال والأحجام ، واحدة من هذه الأحجام مجانية.

برنامج محاسبة مجاني للشركات الصغيرة
هناك قيمة واضحة لأي شيء مجاني – إنه مجاني. هذا لا يعني أن الأشياء المجانية لها دائمًا قيمة أكبر من البدائل المدفوعة.

مجاني مجاني حقًا فقط إذا كنت لا تضع قيمة عالية لوقتك وجهدك. البرنامج “الأفضل” المجاني من أي نوع سهل التعلم ، ولا يستخدم ، ولا يخلق سلسلة من العقبات التي لا تنتهي للتغلب عليها.

بوضوح ، هناك مفاضلات يتعين القيام بها. على سبيل المثال ، البرامج مفتوحة المصدر لها قيمة في كونها مرنة وقابلة للتمديد ومرونة. يتطلب الأمر الوقت والجهد للاستفادة من هذه الأشياء ، ولكن الوقت الذي تقضيه في الأرصدة مع القيمة التي تحصل عليها عند الانتهاء.

عند اختيار الخيارات المجانية ، أبحث عن تلك التي تلبي الحاجة دون أن تطلب منك إغراق ساعات لا داعي لها في النظام.

جميع الخيارات الستة المعروضة هنا مدرجة في دليل برنامج Capterra للمحاسبة ولديها مراجعات إيجابية. تم تقديمهم هنا أبجديًا.

تُصنف Wave حزمة المحاسبة بأنها “أسرع برامج إدارة المبيعات التجارية الصغيرة نمواً في العالم”. تقدم الشركة 100٪ مجانًا ، ولا تتوفر ترقيات ، ما تراه هو كل شيء هناك برنامج. بتمويل من الإعلانات التي يتم عرضها على المستخدمين ، Wave هي حزمة محاسبة تستهدف الشركات التي تضم تسعة موظفين أو أقل.

لمن هذا؟
إذا كنت من محبي الجمال ، فإن Wave Accounting مكان جيد للبدء. البرنامج ليس شيئا إن لم يكن جذابا. المحرك تحت غطاء المحرك قوي للغاية ، مما يسمح لك بتشغيل التقارير ، والاتصال بالبنك الذي تتعامل معه ، ودمج أنظمة الفوترة والمرتبات الخاصة بـ Wave (تشتمل الرواتب على رسوم مرتبطة)

على الرغم من أن البرنامج يستهدف الشركات الصغيرة ، إلا أن Wave أخبرني أن الهدف الحقيقي هو جذب أصحاب الأعمال الذين يديرون حساباتهم الخاصة. يمكن أن يكون أي عمل الحجم.

ما هي الفائدة؟
قد يحتاج الأشخاص الذين لديهم نفور من الإعلانات المستهدفة إلى البحث في مكان آخر. كما هو الحال مع معظم المنتجات المجانية ، عندما لا تدفع ، فأنت المنتج الفعلي. يعرض Wave إعلانات مستهدفة في برنامجه ، وهو كيف لا يمكنه تحمل رسوم عليك. بينما يوضح الموقع أنه يمكنك إيقاف تشغيل الاستهداف في الإعلانات وعدم مشاركة معلومات تعريفية ، إلا أنك ستتعثر مع الإعلانات بغض النظر عن السبب.

إذا كنت تستخدم Wave ، فاترك مراجعة هنا.

غنوكاش
GnuCash هو حل محاسبة مفتوح المصدر مفتوح المصدر للشركات الصغيرة والأفراد. بفضل مجموعة الميزات العميقة والتحديثات المتسقة ، يوفر GnuCash للشركات من جميع الأحجام مجموعة كبيرة من الموارد للحفاظ على دفاترها. مع قدر أكبر من القوة والبصيرة أكثر من بعض البرامج الأخرى المقدمة ، فإن GnuCash لديها الكثير من الأدلة والبرامج التعليمية لمساعدة القادمين الجدد – أو “GnuComers”.

لمن هذا؟
أحد القيود الرئيسية في GnuCash هي أنه يعمل على نظام الدخول المزدوج. إذا كان عملك يستخدم نظامًا محاسبيًا مختلفًا ، فستكون محظوظًا. إذا تمكنت من إدارتها ، فستحصل GnuCash على مراجعات جيدة باستمرار باعتبارها سهلة الاستخدام ، إذا كانت مملة بعض الشيء. واجهة المستخدم واضحة بما فيه الكفاية ، ولكن من الواضح أن البرنامج مصمم للوظيفة وليس للنموذج.

يطل GnuCash على عناصر التصميم ، وهو خيار قوي للشركات الصغيرة باستخدام المحاسبة ذات القيد المزدوج. يقدم البرنامج عددًا من الميزات المشهورة للغاية ، بما في ذلك أسعار العملات الأجنبية ومجموعة من ميزات التقارير. يتوفر GnuCash على أنظمة Windows و Linux و Mac.

ما هي الفائدة؟
كما ذكرت أعلاه ، ليس لديها واجهة جميلة جداً. أريد أن أوضح أنه على الرغم من أنها لن تفوز بجائزة التصميم ، إلا أنها عملية للغاية وليست مربكة على الإطلاق. في بعض الأحيان ، التصميم السيئ يجعل الأشياء غير صالحة للاستعمال ، وهذا ليس هو الحال مع GnuCash.

أيضًا ، ضع في اعتبارك أن GnuCash هو مشروع مفتوح المصدر ، وليس شركة قائمة بذاتها. إذا كنت بحاجة إلى الدعم ، فستحتاج إلى مصدره من المستخدمين والمطورين الآخرين. ليس هناك 800 رقم أو دردشة عبر الإنترنت. إذا لم تكن مرتاحًا للقيام ببعض الأعمال ، فلن يكون GnuCash خيارًا رائعًا.

TurboCASH هو حل آخر مفتوح المصدر ، مصمم ليكون مرنًا وبسيطًا للتنقل. تقول الشركة أن لديها أكثر من 100،000 مستخدم في 80 دولة. تم إصدار البرنامج في الأصل في جنوب إفريقيا ، ولديه الآن خيارات وإصدارات إقليمية ، يدعم أكثر من 20 لغة. تقدم المكونات الإضافية التابعة لجهات أخرى خيارات إضافية لـ TurboCASH ، على الرغم من أن بعضها يتطلب رسوم ترخيص قبل الاستخدام.

إذا كنت ترغب في الحصول على مرونة كاملة ولديك الوقت والمعرفة للإشراف على مستوى أعلى من التفاصيل المحاسبية ، فإن TurboCASH يعد حلاً جيدًا. بخلاف GnuCash ، تقدم TurboCASH طريقة مرنة لأسلوب المحاسبة. البرنامج أكثر تعقيدًا من حيث التعلم والإعداد ، لكنه يأتي مع مجموعة من إعدادات الإعدادات لكل بلد ، لمساعدتك في المسار الصحيح. ستظل بحاجة إلى إعداد البرنامج لمتطلبات عملك المحددة ، ولكن هناك فرصة أقل للخطأ إذا كنت تعتمد على الإعدادات المضمنة.

ما هي الفائدة؟
يتم دعم TurboCASH أيضًا من قبل المجتمع ، على الرغم من أنه يمكنك التواصل مع المقاولين إذا كانت لديك مشكلة لا يمكنك التغلب عليها. TurboCASH متاح حاليًا لنظام التشغيل Windows فقط. من بين الخيارات المدرجة هنا ، من المحتمل أن يكون TurboCASH هو ثاني أكثر المستخدمين شاقة لأول مرة أو مستخدمين في مجال الخوف من التكنولوجيا ، خلف PostBooks مباشرة (أدناه).

xTuple PostBooks هو برنامج مفتوح المصدر لتخطيط موارد المؤسسات (ERP). هذا يعني أنه بالإضافة إلى المحاسبة ، يمكن لـ PostBooks تتبع المبيعات ولديه نظام لإدارة المبيعات و العملاء ، ويمكنه دمج المخزون ، من بين ميزات أخرى. تقدم xTuple ترخيصًا مجانيًا ونظام ترخيص تجاري. الترخيص المجاني هو نفس البرنامج ، لكنه يأتي بدون أي دعم متخصص.

يحتفظ xTuple بمجتمع قوي على الإنترنت ، حيث يمكن للمستخدمين دعم بعضهم البعض ، ولكن إذا كنت تريد المساعدة من أحد المحترفين ، فسوف يكلفك ذلك.

لمن هذا؟
تتطلب PostBooks خبرة فنية أكثر من أي من الحلول الأخرى المدرجة هنا. إنه لا يوفر المزيد من الميزات فحسب ، بل إنه مصمم أيضًا ليشمل المزيد من أجزاء العمل ويخضع لإشراف المحترفين. هذا ليس شيئًا ستنشئه في عطلة نهاية الأسبوع ولن تتطرق إليه أبدًا.

إذا كان لديك فريق فني وتحتاج إلى برنامج ERP ، فإن لدى PostBooks الكثير لتقدمه بمبلغ كبير قدره 0 دولار. إذا كنت تفتقر إلى هذه الأشياء ، فيمكنك دائمًا الدفع مقابل الدعم والاستضافة ، ولكن البرنامج لم يعد مجانيًا.

ما هي الفائدة؟
ERPs وحوش. إذا كنت تدير ملكية فردية ، وتركز على التسويق – أو أيا كان – فأنت لا تحتاج إلى هذه التقنية الكثيرة. تم تصميم ERPs لإدارة المبيعات أشياء مثل صناعة السيارات وإنتاج الصلب. بينما قاموا بتوسيع نطاق صلاحياتهم ، إلا أنها لا تزال أكثر من حاجة العديد من الشركات الصغيرة.

على عكس امتلاك سيارة بها الكثير من المحركات لمجرد تجهيزها في عطلة نهاية الأسبوع ، فإن امتلاك ERP ليس “ممتعًا” – إنه أمر بالغ التعقيد ومكلف للغاية في الصيانة.

إذا كنت تستخدم Postbooks ، فاترك مراجعة هنا.

ZipBooks هو حل محاسبة مجاني قائم على السحابة. يعد النظام أحد أحدث اللاعبين في مجال المحاسبة ، لكنه حصل بالفعل على بعض المراجعات والصحافة القوية. على عكس Wave ، التي تجني أموالها من خلال عرض الإعلانات ، تعتمد ZipBooks على شراكات مع مزودي الدفع لتوليد النقد.

تعمل الشركة بشكل أساسي كشركة تابعة لمعالجات الدفع هذه ، مما يسمح لها بتوفير الجانب المحاسبي من الأشياء مجانًا – لا يتعين عليك استخدام معالج الدفع لاستخدام برنامج إدارة المبيعات المجاني ، بالمناسبة.

القائمة الرئيسية
واجهة ZipBooks. البديل: ZipBooks

لمن هذا؟
ستحب الشركات الصغيرة والمستقلين من ZipBooks بسبب تكلفتها غير الموجودة. هناك بعض القيود ، لذا فإن العمليات الأكبر أو أولئك الذين يحتاجون إلى إدارة المبيعات و المخزون أو كشوف المرتبات يريدون البحث في مكان آخر. ZipBooks أيضًا لم يجعل إخراج بياناتك من نظامه أمرًا سهلاً للغاية – حتى الآن – لذلك ستحتاج إلى استخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة به لسحب الأشياء إلى الخارج. إنه يرشدك خلال هذا ، لكنه ليس مجرد نقطة وانقر.

يأتي الدعم مع حسابك المجاني ، لذلك أنا أحب ZipBooks كحزمة بداية أو لأولئك الذين ليس لديهم الوقت أو الطاقة للتوصل إلى كل التفاصيل بأنفسهم. إذا كنت تعمل مع المدفوعات عبر الإنترنت أو معالجة بطاقات الائتمان ، فإن ZipBooks تجعل الحياة سهلة للغاية.

ما هي الفائدة؟
أنا أكره بشدة تعقيد تصدير البيانات في ZipBooks. يجب أن يكون النظام العظيم حقًا سهلاً وسهل الخروج منه. هذا ليس بالأمر الجيد لبائعي برامج إدارة المبيعات ، لكنه رائع للمستخدمين. ZipBooks تمسك فقط بإحكام شديد لبيانات المستخدم.

إذا كنت تستخدم ZipBooks ، فاترك مراجعة هنا.

SlickPie
SlickPie هي شركة برمجيات محاسبة مقرها كندا تقدم خيارًا مجانيًا قويًا للشركات الصغيرة والمستقلين. هناك بعض القيود على هذا الحد ، مع وجود مستوى 10 دولارات شهريًا فوق الإصدار المجاني. مع الخيار المجاني الذي يحدك إلى 100 فاتورة و 100 فاتورة شهريًا.

إنه حد مرتفع جدًا للشركات الصغيرة ويمكنك ركوبه لفترة طويلة. كل شيء آخر في الإصدار المجاني مفتوح للاستخدام غير المحدود ، لذلك سيكون لديك إمكانية الوصول إلى التقارير والدعم والتسوية المصرفية على جميع المستويات.

لمن هذا؟
لدى SlickPie بعض خيارات تتبع الوقت اللطيفة التي تعمل بشكل جيد مع المستقلين ومقدمي الخدمات. هناك أيضًا بعض الأدوات الجيدة لإدارة ضريبة المبيعات لمساعدة تجار التجزئة على تحديث كل شيء.

يجعل التصميم البسيط والتصميم النظيف SlickPie طريقة سهلة للتعلم من حولك ، لذلك يجب ألا يواجه معظم المستخدمين مشكلة كبيرة في منحنى التعلم. سيتم تأجيل ذلك فقط إذا كنت صغريًا بسبب قيود الفواتير والفواتير أو إذا كنت بحاجة إلى إدارة كشوف المرتبات.

ما هي الفائدة؟
العيب الحقيقي الوحيد في SlickPie هو تقييده على الفواتير. قد تكون مائة فاتورة شهريًا هي الحد الذي لم تصله أبدًا ، أو قد يكون الحد الذي حددته لستة أشهر فقط في حياة عملك. سيعتمد الكثير على نوع العمل الذي تديره ، حيث من المحتمل أن يرسل تجار الجملة – على سبيل المثال – فواتير أكثر من تلك التي ترسلها شركة تنسيق الحدائق.

إذا كنت تستخدم SlickPie ، فاترك مراجعة هنا.

افكار اخيرة
هناك الكثير من الأشخاص الذين يجب التحدث إليهم قبل اتخاذ قرار بشأن برنامج إدارة المبيعات . إذا كان لديك محاسب ، راجع ما يحتاجون إليه. إذا كنت تخطط للتكامل مع الأنظمة الأخرى ، فتأكد من أن التكنولوجيا التي تستخدمها تعمل بشكل جيد مع الحزمة المحاسبية التي تنتهي بها.

أخيرًا ، تأكد من معرفة أين تذهب للحصول على مزيد من المعلومات. ستتيح لك معظم البرامج المجانية والمدفوعة التحدث إلى مستخدمين آخرين في المنتدى ونشر أسئلة على الشركة أو أعضاء فريق التطوير. قبل الغوص ، يمكنك أيضًا التحقق من بعض الخطوات لإعدادك لترقية برنامج إدارة المبيعات .

حظا سعيدا ، واسمحوا لي أن أعرف في التعليقات إذا وجدت خيارات مجانية أخرى تعمل بشكل جيد بالنسبة لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *