هل انت بحاجة الى محاسبون و مستشارون

هل انت بحاجة الى محاسبون و مستشارون

تسعى لحسابات ذات نتائج دقيقة؟ الخبرة و الكفاءة تجدها في الإستشارة  و الخدمة المحاسبية لإدارة حساباتك

يتطلب إدارة أي مشروع تجاري اللجوء الى محاسبين متخصصين في تقديم الإستشارة  و الخدمة المحاسبية لتنظيم حسابات أي شركة أو مؤسسة تجارية أياً كان حجمها كبيراً كان أم صغيراً. فعملية إدخال العمليات اليومية و إجراء القيود المحاسبية تتطلب إمكانية و خبرة في مجال الحسابات و إدارتها، و أحياناً تمتلك الشركة أو المؤسسة أو أي نشاط تجاري العديد من مدخلي البيانات و لكن تفتقر لذوي الخبرة و المتخصصين في علم المحاسبة الذين يقدمون الإستشارة  و الخدمة المحاسبية و التي تساهم في تنظيم الحسابات بشكل صحيح. و الخطأ الكبير الذي يقع فيه أصحاب بعض القطاعات التجارية أو الخدمية أنهم يكتفون بتوظيف محاسبين قليلي الخبرة في كيفية إدارة الحسابات بشكل صحيح و دقيق. و هذا يعود لعدة أسباب، كأن يكون:

  1. الأجر المدفوع لذوي الخبرة في مجال تنظيم الحسابات في هذا المجال يكون ذو قيمة عالية،
  2. أو أن صاحب العمل لايفضل توظيف أشخاص ليس لديه معرفة بهم و هنا يدخل عامل الثقة،
  3. أو أن المستفيد لايدرك أهمية وجود شخص متخصص في العمليات المحاسبية لكي يقدم الإستشارة و الخدمة المحاسبية الصحيحة أو يقوم بعمل القيود الصحيحة.

و للأسباب أعلاه، قد تلجأ بعض الشركات الى التعامل مع مكاتب أو أفراد متخصصين في مجال تقديم الإستشارة  و الخدمة المحاسبية و لكن لفترة معينة كأن تكون في بداية السنة المالية أو في نهاية السنة المالية، و أن المكاتب و الأفراد الذين يعملون في مجال المحاسبة العامة للعملاء بدلاً من الموظف لدى العملاء ضمن العاملين يكونوا معتمدون من جهة مهنية. و عليه يكون دور هذه المكاتب أو الأفراد دور خارجي يقوم بترتيب و تنظيم كافة حسابات الشركة، الأمر الذي يؤدي الى الحفاظ على وتيرة سير العمل بشكل متناسق ودقيق…

إن أهمية وجود مكاتب أو أفراد متخصصين بعلم المحاسبة تتمثل بشكل أساس في الحاجة لطلب يد العون للحصول على الإستشارات المالية و الخدمات المحاسبية من قبل جهة متخصصة لكل متطلبات الشركة، و التي يمكن من خلالها معرفة كيفية تحقيق زيادة معدل الأرباح، و بالمقابل كشف الأخطاء التي تؤدي بالشركة الى الخسارة و الحد منها.

و بالتالي فإن الإستشارات و الخدمات المحاسبية عن طريق متخصصين في علم المحاسبة تلعب دوراً مهما في مساعدة الإدارة  في عملية صنع القرار…

كما أن أهمية  وجود مكاتب أو أفراد متخصصين في تقديم الإستشارة  و الخدمة المحاسبية  في الشركة يتمثل في،

  1. تقديم خدمات تنظيم الدفاتر المحاسبية وفقاً للقوانين و المعايير المحاسبية.
  2. بناء الدليل المحاسبي وفقا لنشاط الشركة و بما يتفق مع المتطلبات من التقارير المطلوبة من الإدارة.
  3. إعداد القيود المحاسبية لنشاط الجهة المستفيدة و العمليات اليومية الخاصة بها.
  4. تقديم التقارير المالية الدورية للإدارة مثل دفتر اليومية  و دفتر الأستاذ و ميزان المراجعة  و القوائم المالية الخاصة بكافة الحسابات.
  5. تطبيق القوانين الضريبيةعلى المستندات المؤيدة للصرف و الإستحقاقات و الإستقطاعات الضريبية، و أيضاً حساب و متابعة السدادات الضريبية و التأمينات الشهرية.

و أيضا لابد من وجود تعاون بين المتخصصين في أدارة الحسابات من منظمين أو مراقبين أو مدققين حسابات في إدارة الدورة المحاسبية و تقديم النتائج. فالمدقق مثلاً، يقوم بمراجعة عمليات الدفع في المؤسسة بإنتظام، فيدقق مستندات المحاسبة و الحسابات السنوية و بيانات الميزانية و حساب الصندوق و التي تمت تحت أشراف منظم الحسابات و بعده مراقب الحسابات. حيث يعمل التدقيق على مراجعة صحة و تمام تسجيل العمليات التجارية اليومية و كذلك حسابات القيود المحاسبية للحصول على نتائج السنةأو نصف السنة أو الشهر أو حتى اليوم الواحد.

و هنا يبرز الدور المهم للمتخصصين في المحاسبة في كيفية إدارة  الحسابات بشكل متكامل لأعطاء التقارير و النتائج التي بدورها تعكس إمكانية أي نشاط و تقييم عمله و تصحيح و تحسين الأداء في حال كانت النتائج غير مثمرة، أو تطوير و إضافة أفكار و أسترتيجيات جديدة في حال كانت النتائج مثمرة.

و لكي يكتمل دور المحاسب في إدارة الحسابات و تقديم نتائج صحيحة، فأن العمل على برامج محاسبية متخصصة تساعد المحاسب على السيطرة الكاملة على سير العملية المحاسبية، و إستعراض التقارير وعمل المطابقات بشكل سريع و دقيق.

لذلك فأنه ايمانآ منا نحن شركة مواقع الخيال، وكيل برنامج الأمين للمحاسبة و المستودعات،بأهمية إدارة الحسابات و العمليات المحاسبية لأي نشاط تجاري أو خدمي، عملنا على توفير متخصصين  في المحاسبة ذوي خبرة يمكن لهم أن يقدموا الأستشارات و الخدمات المحاسبية، أو أن يعملوا على تنظيم حسابات أي قطاع تجاري أو خدمي، و كذلك تدقيق نتائج الحسابات و إعداد الميزانيات و التقارير المالية المختلفة. و أيضا لديهم الخبرة  للعمل على برنامج الأمين للمحاسبة و المستودعات و برامج محاسبية أخرى لضمان نجاح العمل لكي يكون العمل أكثر دقة و حرفية، فخبرائنا جاهزون دومآ لتقديم يد العون و الإستشارات و النصح بأنسب الحلول المحاسبية و بما يتلائم و متطلبات عملكم.

طلب العروض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *